)
 ولاية أمن طنجة تتمكن من توقيف خلية مدبرة في النصب عن طريق الإنترنيت

أخبار اليوم| ولاية أمن طنجة تتمكن من توقيف خلية مدبرة في النصب عن طريق الإنترنيت

ولاية أمن طنجة تتمكن من توقيف خلية مدبرة في النصب عن طريق الإنترنيت

ولاية أمن طنجة تتمكن من  توقيف خلية مدبرة في النصب عن طريق الإنترنيت

ياسر عادل


الإثنين 16 أكتوبر 2017 -18:25| 371 |


تمكنت خلية مكافحة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مديرية أمن طنجة، من تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال عن طريق الإنترنت أو ما يسمى بلغتهم “Fishing” او " SPAM”. وتشير المعلومات المتوفرة حسب مصالح الأمن،  أن الشبكة تتكون من ثلاثة أشخاص من طنجة و تازة تم توقيف شخصين منها والبحث جاري عن الشخص الثالث بعد التوصل إلى هويته الكاملةً،  المعنيون كانوا يعمدون إلى وضع إعلانات مزيفة لوكالات وبنوك أجنبية من أجل قرصنة بيانات بنكية واستعمالها في عمليات مالية، وحجوزات فندقية.

وتعود وقائع توقيفهم إلى توصل المصالح الامنية بشكوى من أحد ضحايا النصب حيث تم استعمال تقنيات معلوماتية مكنت من التوصل إلى هويتهم، وتوقيف الفاعل الرئيسي الذي بتعميق البحث معه اعترف بالمنسوب إليه وبشركائه في عمليات النصب الإلكتروني، وبعدد من عملياتهم ليتم توقيف شريكه الأول في حين بقي الثاني مبحوث عنه بعد تحديد هويته.

وحسب المصدر نفسه، فإن الموقوفان تم تقديمهما للعدالة و تعود وقائع توقيفهم إلى توصل المصالح الأمنية بشكوى من أحد ضحايا النصب حيث تم استعمال تقنيات معلوماتية مكنت من التوصل إلى هويتهم وتوقيف الفاعل الرئيسي، الذي بتكثيف التحقيق معه اعترف بالمنسوب إليه وبشركائه في عمليات النصب الإلكتروني، وبعدد من عملياتهم ليتم توقيف شريكه الأول في حين بقي الثاني هاربا بعد تحديد هويته .

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار