)
 العثماني مستعد للتخلي عن منصبه إدا كان ذلك في صالح وطنيته

أخبار اليوم| العثماني مستعد للتخلي عن منصبه إدا كان ذلك في صالح وطنيته

العثماني مستعد للتخلي عن منصبه إدا كان ذلك في صالح وطنيته

العثماني مستعد للتخلي عن منصبه إدا كان  ذلك في صالح وطنيته

خديجة ساكيف


الأحد 8 أكتوبر 2017 -20:27| 380 |


في خرجة جديدة، لوح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بتقديم استقالته من منصبه، إذا تعارض ذلك مع وحدة حزب العدالة والتنمية، الذي يترأس مجلسه الوطني.

وقال العثماني، الذي تحدث في الجلسة العامة للمؤتمر الانتدابي للمصباح في مكناس “نحن حريصون على وحدة الحزب، وستخيب ظنون المنجمين، وأنا مستعد لتقديم استقالتي من رئاسة المجلس، والحكومة إذا كانت في مصلحة وحدة صفه”، بحسب ما نشر في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر”.
وتابع في تغريدة أخرى، أن “الحزب وهو يتعامل إيجابيا مع الواقع مراعيا مصلحة الوطن لا يتساهل نهائيا في استقلالية قراره السياسي والحزبي وتشبثه بمباشرة بالإصلاحات اللازمة”.

وأضاف العثماني، أنه “رغم حصول الحزب على الأغلبية المطلقة بعدد من المدن لم يستفرد بل مد يد التعاون والشراكة الفعالة للجميع للاسهام في الإصلاح”، مضيفا أن “حزب العدالة ظلم في مراحل لكن ظل وفيا لنهجه وقيمه وناضل بأفق حضاري ووطني وبرؤية مستقبلية مستحضرا مصلحة الوطن أولا وهكذا بني الحزب وهكذا سيستمر”.

العثماني، الذي يرشحه الكثيرون لخلافة ابن كيران على رأس العدالة والتنمية، شدد على أن التعامل الإيجابي للحزب مع الواقع، ومراعاة مصلحة الوطن، لا يعني التساهل نهائيا في استقلالية قراره السياسي، والحزبي، وتشبثه بمباشرة الإصلاحات اللازمة.

من جهة أخرى، اشتكى العثماني من “جيوب المقاومة” ضد حكومته، وقال “لن نرسم دائما واقعا ورديا غير موجود، صحيح هناك جيوب مقاومة كل من موقعه، وسنسعى لتجاوز كل الصعاب بأقصى درجة ممكنة من التوافق وبالشجاعة اللازمة”.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار