)
 شركة مجوهرات من هونغ كونغ تعرض طلب شراء مصفاة "لاسامير" بالمحمدية

أخبار اليوم| شركة مجوهرات من هونغ كونغ تعرض طلب شراء مصفاة "لاسامير" بالمحمدية

شركة مجوهرات من هونغ كونغ تعرض طلب شراء مصفاة "لاسامير" بالمحمدية

شركة مجوهرات من هونغ كونغ تعرض طلب شراء مصفاة "لاسامير" بالمحمدية

مليكة أبناي


الأربعاء 20 شتنبر 2017 -21:45| 385 |


أبدت شركة من هونغ كونغ عن رغبتها في شراء مصفاة “لاسامير” التي خضعت للتصفية القضائية وذلك بسبب الوضعية المالية الحرجة للشركة وتراكم ديونها التي بلغت نحو 44 مليار درهم.

و أوضح أن مستثمرا صينيا من هونغ كونغ عقد لقاء امع القاضي عبد الرفيع بوحمرية  المكلف بتصفية الشركة من أجل وضع طلب لشراء المصفاة الواقعة بالمحمدية.

وأضاف المصدر أن الأمر يتعلق بشركة تشتغل في قطاع المجوهرات وبأنها قامت خلال اللقاء مع القاضي بوحمرية بالتعبير عن الرغبة في الشراء، حيث أن العرض الذي قدمته المجموعة الصينية يبقى أقل من العروض التي قدمها المستثمرون السابقون، والتي تتراوح ما بين 25 و30 مليار درهم.

وتابع المصدر أن المستثمر القادم من هونغ كونغ  قام، بطلب من القاضي بوحمرية،  ببعث فريق من التقنيين لزيارة مقر شركة لاسامير مرفوقين بالسانديك الذي عينته المحكمة، وذلك لتكوين فكرة واضحة عن الشركة، وتحضير ملفاتهم قبل وضع عرض شراء مكتوب لدى القاضي بوحمرية.

وأوضح المصدر أن القاضي بوحمرية لم يتوصل بأي شيء لحدود الساعة من المستثمر الصيني، مشيرا إلى أنهم في حاجة إلى ما لا يقل عن أسبوع لوضع طلب رسمي، ولكن في حالة عدم الرفع من قيمة العرض المالي، فإن الرفض سيكون مصير العرض الصيني.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار