)
 مولاي رشيد يتسلم جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بنيويورك

أخبار اليوم| مولاي رشيد يتسلم جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بنيويورك

مولاي رشيد يتسلم جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بنيويورك

مولاي رشيد يتسلم جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح  والتقارب بنيويورك

مليكة أبناي


الثلاثاء 19 شتنبر 2017 -19:40| 376 |



أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة أن منح جلالة الملك محمد السادس، جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات من قبل التحالف العالمي من أجل الأمل، يعد اعترافا بجهود جلالته من أجل دعم الحوار وروح التوافق على الصعيد الدولي.

وقال السيد بوريطة في تصريح للصحافة "هذا التتويج اعتراف بكل مايقوم به جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل دعم الحوار ودعم روح التوافق على المستوى الوطني والدولي كذلك".

وتوقف السيد بوريطة عند مضامين الكلمة "المعبرة" التي ألقتها رئيسة منظمة اليونسكو بهذه المناسبة، والتي أشارت فيها إلى أن "مايقوم به جلالة الملك يعد نموذجا للتعايش بين الأديان ونشر روح الوسطية وروح التوافق بين مختلف الشعوب" .

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المغرب الذي كان على الدوام مثالا حيا للتعايش بين كل الديانات " يقدم نفسه كنموذج ما أحوج العالم إليه اليوم" .

وسجل السيد بوريطة أن "الشهادات التي تم تقديمها خلال حفل تسليم الجائزة، و التكريم الذي حظي به المغرب وحظي به جلالة الملك في هذه الظرفية العالمية، يجعل من المملكة نموذجا ومرجعية لمجموعة من الدول والمناطق في العالم".
وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد هذه الجائزة المرموقة، باسم جلالة الملك، خلال حفل كبير أقيم في الفضاء الفخم للمكتبة العمومية المرموقة في نيويورك، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من رؤساء الدول، وممثلي السلك الدبلوماسي لدى الأمم المتحدة وواشنطن، فضلا عن شخصيات من عالم السياسة والفنون والثقافة
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار