)
 حملة حاملي باكلوريا قديمة تصل لقبة البرلمان

أخبار اليوم| حملة حاملي باكلوريا قديمة تصل لقبة البرلمان

حملة حاملي باكلوريا قديمة تصل لقبة البرلمان

حملة  حاملي باكلوريا قديمة  تصل لقبة البرلمان

مليكة أبناي


الإثنين 18 شتنبر 2017 -19:25| 696 |


بعد أن تم حرمانهم من التسجيل بباكالوريا قديمة في الجامعات المغربية، أطلق مجموعة من حاملي "شهادات البكالوريا القديمة" حملة  تحمل هاشتاغ #من_حقي_نقرا”على مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالحق في التسجيل في الجامعات.

محمود عبابو الذي أطلق حملة "من حقي نقرا" قال في تصريح أنه يحاول منذ سنوات أن يتسجل في بعض الجامعات رغبة منه في إستكمال دراسته إلا أن طلباته دائما ما تقابل بالرفض حسب قول المتحدث.

وأردف عبابو، " حصلت على  الباكالوريا سنة 1999، موضحا، " بعض الجامعات أصبحت تقبل باكالوريا العام نفسه لدرجة أنه اذا تقادمت الباكالوريا لعام واحد يتم رفضها من طرف بعض الجامعات  وبالتالي قررت أن أخرج هذا العام عبر الفايسبوك للمطالبة بحق دستوري وهو الحق في التعليم خاصة وأنه ليس هناك أي سند قانوني يمنع استكمال الدراسة بباكالوريا قديمة".

هذا وأكد عبابو أن المواطن غير مسؤول عن المذكرة الإخبارية الداخلية التي أٍرسلها وزير التعليم العالي لحسن الداودي في باك 2015،  لعمداء ورؤساء الجامعات، حيث تمنع قبول طلبات التسجيل بباكالوريا قديمة وكذا تسجيل الموظفين  بسبب الاكتظاظ"

بعد انتشار حملة "من حقي نقرا" في مواقع التواصل الاجتماعي،دخلت القضية  إلى قبة البرلمان حيث وجهت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، فاطمة الزهراء برصات، سؤالا في هذا الصدد إلى كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي.

وقالت النائبة البرلمانية برصات في سؤالها إن رفض العديد من المؤسسات الجامعية طلبات عدد من الراغبين في متابعة دراستهم الجامعية بدعوى تقادم شهادة الباكالوريا التي يحملونها، “يمس بحقهم في ممارسة تعليمهم الجامعي كما يمس بمبدأ تكافؤ الفرص والمساواة في الولوج إلى التعليم”.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار