)
 مجلس مدينة البيضاء يعلن افتتاح المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس بداية الأسبوع المقبل

أخبار اليوم| مجلس مدينة البيضاء يعلن افتتاح المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس بداية الأسبوع المقبل

مجلس مدينة البيضاء يعلن افتتاح المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس بداية الأسبوع المقبل

مجلس مدينة البيضاء يعلن افتتاح المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس بداية  الأسبوع المقبل

عمار السعيد


الثلاثاء 12 شتنبر 2017 -20:06| 410 |


أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء أنه سيتم افتتاح المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد انتهاء أشغال تهيئته.

وقال بلاغ أصدره مجلس المدينة، عقب اجتماع مكتب المجلس الجماعي للدار البيضاء يوم أمس الإثنين، إنه سيتم افتتاح المربد يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري.

ويأتي افتتاح هذا المربد، الذي يستع تمت تهيئته أمام مقر الولاية، بعد انتهاء أشغال الانجاز التي كانت قد انطلقت في أكتوبر 2014، وفي إطار مشروع إعادة تهيئة ساحة محمد الخامس، الذي شمل أيضا النافورة الجديدة للساحة.

هذا المربد يستع لحوالي 168 سيارة، وفق موقع شركة الدار البيضاء للتهيئة التي أنجزت المشروع، وتعول عليه جماعة الدار البيضاء من أجل التخفيف من حدة مشكل التوقف في هذه المنطقة والازدحام على مواقف السيارات.

ومن جهة أخرى، أعلن البلاغ أنه سيتم أيضا الشروع في استخدام الممرين تحت-أرضيين اللذين تم إنجازهما بطريق الجديدة على مستوى شارع العمالات، وتقاطع 'ازبان' للمساهمة في معالجة مشكل الازدحام بالمدخل الجنوبي للمدينة.

 المجلس البلدي للدار البيضاء أعلن أيضا في البلاغ أنه يتجه لتوقيع عقد جديد لاستغلال خطوط الطرامواي مع شركة RATP DEV CASABLANCA وذلك يوم الجمعة المقبل.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار