)
 جمال بنشقرون يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة حول تعفن لحوم أضاحي العيد

أخبار اليوم| جمال بنشقرون يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة حول تعفن لحوم أضاحي العيد

جمال بنشقرون يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة حول تعفن لحوم أضاحي العيد

جمال بنشقرون يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة حول تعفن لحوم أضاحي العيد

مليكة أبناي


الأربعاء 6 شتنبر 2017 -14:41| 431 |


على خلفية شكايات العديد من المواطنين من مختلف المدن المغربية، حول اخضرار لون "السقيطة" وتعفنها، دخل حزب التقدم والاشتراكية على الخط، حيث وجه النائب جمال كريمي بنشقرون، من المجموعة النيابية للتقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لإستفسار حول ظهور تعفنات بأضاحي العيد بعد مرور 24 ساعة على عملية الذبح، إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش.

وقال جمال كريمي بنشقرون في مضمون سؤاله الكتابي، إن "العديد من الأسر اشتكت من تعفن لحوم الأضاحي بعد مرور أقل من 24 ساعة، رغم الاحتياطات التي اتخذتها هذه الأسر، بوضع هذه اللحوم في الثلاجات والمجمدات، مما جعلها مضطرة إلى التخلص منها كليا، مما جعلها غير صالحة للاستهلاك ".

وأضاف بنشقرون، أن المتضررين أرجعوا أن الأسباب الرئيسة لتعفن هذه اللحوم، قد يكون ناتجا عن استعمال مواد علفية مغشوشة تناولتها هذه الأضاحي، إلى جانب استخدام أدوية ومواد كيماوية، تستعمل خلال فترة تسمينها من لدن مربي الماشية، قبل بيعها للمستهلكين". 

وطالب النائب في سؤاله من المصالح المختصة بوزارة الفلاحة فتح تحقيق في الأعلاف المستعملة ومصدرها ومحاسبة المتورطين، مؤكدا على  ذكر أهم الاحتياطات التي ستقوم بها مصالح وزارة الفلاحة للمراقبة القبلية لهذه الأعلاف التي تقدم لرؤوس الأغنام، ومدى مطابقتها للمعايير الصحية المعمول.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار