)
 الطرق السيار بالمغرب:مشروع توسيع الاتوروت بجهة الدار البيضاء في أفق 2018

أخبار اليوم| الطرق السيار بالمغرب:مشروع توسيع الاتوروت بجهة الدار البيضاء في أفق 2018

الطرق السيار بالمغرب:مشروع توسيع الاتوروت بجهة الدار البيضاء في أفق 2018

الطرق السيار بالمغرب:مشروع  توسيع الاتوروت بجهة الدار البيضاء في أفق 2018

مليكة أبناي


الجمعة 28 يوليوز 2017 -16:30| 449 |


أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة عن البدء في مشروعين يهمان توسيع المسارات الطرقية السريعة بجهة الدار البيضاء، ويهمان تثليث الطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد على 31 كيلومترا ومقطع الدار البيضاء برشيد، التي يبلغ طولها 26 كيلومترا والمرتبط بالطريق المتوجهة إلى مطار محمد الخامس.

وأكد أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق أنه سيتم البدء في هذه المشاريع في أفق 2018، وستستغرق مدة ثلاث سنوات.

وأشار المتحدث إلى أن الأشغال ستنجز بالموازاة مع حركة السير، إذ إن الشركة الوطنية للطرق السيارة ستحرص على اتخاذ كافة التدابير المتعلقة بالسلامة والتشوير للحد من إزعاج مستعملي الطريق السيار، والحيلولة دون تأثير الأشغال على حركة السير.
ويؤكد بنعزوز أن الدار البيضاء تشهد نموا سنويا في حظيرة السيارات يقدر بـ5 في المائة؛ وهو ما أدى إلى بلوغ الطريق السيار بهذه الجهة أقصى طاقتها الاستيعابية، مع حركة سير تتجاوز 35 ألف سيارة يوميا بمدار الدار البيضاء، و58 ألف سيارة يوميا بين الدار البيضاء ومطار محمد الخامس الدولي.

من جهته، أورد مصطفى بكوري، رئيس جهة الدار البيضاء سطات، أن هذا المشروع الرابط بين الدار البيضاء وبرشيد يدخل في إطار الاتفاقية المتعلقة بتنمية الدار البيضاء الكبرى التي وقعت في 26 شتنبر 2014 أمام الملك محمد السادس.



partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار