)
 ‘الشناوي’ برلماني فيدرالية اليسار : الآيفون الذي منحه لنا مجلس النواب ثمنه 3500 درهم بدرب غلف

أخبار اليوم| ‘الشناوي’ برلماني فيدرالية اليسار : الآيفون الذي منحه لنا مجلس النواب ثمنه 3500 درهم بدرب غلف

‘الشناوي’ برلماني فيدرالية اليسار : الآيفون الذي منحه لنا مجلس النواب ثمنه 3500 درهم بدرب غلف

‘الشناوي’ برلماني فيدرالية اليسار : الآيفون الذي منحه لنا مجلس النواب ثمنه 3500 درهم بدرب غلف

بقلم صحافية خديجة ساكيف


الثلاثاء 6 يونيو 2017 -03:22| 759 |


وصف النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار “مصطفى الشناوي” الإنتقادات التي وجهت لنواب الفيدرالية بسبب قبولهما بامتيازات برلمانية من قبيل هواتف الآيفون و اللوحات الإلكترونية و “بونات المازوط” بـ”تفاهات الفايسبوك”.“كذلك أصحاب الحال يسعون من وراء ذلك إلى محو الأثر والتفاعل الإيجابي المتعدد والنوعي مع ما عبرنا عنه من مواقف جريءة داخل البرلمان. كل هذا كنا ننتظره ونعلم أن الآتي سيكون أكثر وأشرس لأننا مناضلين قبل أن نكون برلمانيين، والمناضل الصادق يعرف أنه في ظل دولة كدولتنا ونظام حاكم كنظامنا لابد وأن يؤدي ضريبة نضاله وسيؤديها مادام يناضل. لكن المؤسف هو انسياق مناضلينا وراء مواضيع غير دي جدوى وإضاعة مجهودات كبيرة ووقت ثمين في الجدال العقيم حول موضوع مفبرك من أجل الغايات الخبيثة التي تكلمت عنها، عوض أن نركز اهتمامنا على العمل الميداني واليومي والقريب مع المواطنين يضيف “الشناوي”.

أما عن عدم إرجاعهم للهواتف النقالة لإدارة مجلس النواب فقد قال الشناوي “بالنسبة للذين يتكلمون عن استفادتنا من الريع ، هل الريع هو الحصول على هاتف للاستعمال الداخلي بالأساس وثمنه 3500 درهم بدرب غلف وليس 8800 (iPhone SE 16GB) ولمن يشكك عليه أن يسأل ويبحث عن ثمنه في السوق أو عبر الانترنيت. اهذا هو الريع ؟ وهل لا يتوفر العديد من الموظفين بالعديد من المؤسسات على هواتف مجانية للاستعمال الداخلي flotte وبالقطاع الخاص وفي الكثير من الأحيان من نوعية أفضل؟”.

الشناوي أوضح أن “بطاقة للبنزين للتنقل عبر السيارة سقفها 1000 درهم في الشهر إذا استعملت وإذا لم تستعمل فالمبلغ لايصرف” متسائلاً بالقول : ” أهذا هو الريع ؟ وهل يتنقل موظف ما دون أن يتم تعويضه عن التنقل وهل يؤدي من جيبه ويسمح في التعويض ؟ وهل تكفي 1000 درهم في الشهر ؟ : والحقيقة أن دهاب وإياب بالسيارة من الدار البيضاء إلى الرباط عبر الطريق السيار يتطلب حوالي 150 درهم ، وإذا احتسبنا 3 أيام فقط في الأسبوع يكون المجموع 450 درهم كل أسبوع أي 1800 درهم في الشهر !!!! يعني ذلك أنه إذا اشتغلنا 5 ايام او طول الاسبوع فسنؤدي من مالنا الخاص على تنقلنا. أهذا هو الريع ؟ “.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار