)
 محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تفتح أبوابها للعموم

أخبار اليوم| محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تفتح أبوابها للعموم

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تفتح أبوابها للعموم

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تفتح أبوابها للعموم

بقلم صحافي عمار السعيد


الخميس 16 مارس 2017 -11:00| 426 |


تماشيا مع روح الخطاب الملكي "القضاء في خدمة المواطن" وتنزيلا للجهوية الموسعة، تنظم محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على غرار الإدارة المركزية لوزارة العدل والحريات،أيام الأبواب المفتوحة تحت شعار 'المواطن شريك أساسي في ورش الاصلاح. وسيتميز البرنامج التواصلي لهذه الأيام بتنظيم عدة أنشطة، وستتضمن أروقة خاصة بالنيابة العامة وأخري بالرئاسة حيثس يتم عرض نبذة تاريخية وورقة تقنية عن المحكمة، بالإضافة لإحصائيات وأرقام تهم النشاط العام لهذه الاستئنافية.

ويأتي تنظيم هذه الأيام المفتوحة، تبعا لبلاغ وزارة العدل والحريات، الرامي إلى تكريس سياسة الوزارة في الانفتاح على المواطن والمحيط الخارجي، والتزاما بواجب التواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين ومختلف الفعاليات الحقوقية والقانونية والمجتمع المدني والمتدخلين في منظومة العدالة. وأيضا لتعريف وتقريب الخدمات القضائية المقدمة للمتقاضين ونشر الثقافة الرقمية.

كما تتوخى هذه المبادرة التعريف بالمجهودات التي بدلتها محكمة الاستئناف بالدار البيضاء فيما يتعلق بتنزيل مقتضيات الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة، وبالمنجزات التي حققتها وبوأتها مكانة مهمة على صعيد باقي الدوائر القضائية في أفق تحقيق النجاعة القضائية.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار