)
 التقدم والاشتراكية يحمل تحالف أخنوش مسؤولية استمرار “البلوكاج”

أخبار اليوم| التقدم والاشتراكية يحمل تحالف أخنوش مسؤولية استمرار “البلوكاج”

التقدم والاشتراكية يحمل تحالف أخنوش مسؤولية استمرار “البلوكاج”

التقدم والاشتراكية يحمل تحالف أخنوش مسؤولية استمرار “البلوكاج”

مليكة أبناي


الخميس 16 مارس 2017 -09:35| 402 |


بعدما وصلت المشاورات الحكومية إلى باب مسدود؛ دعا حزب التقدم والاشتراكية، الأحزاب المعنية بالمشاورات الحكومية إلى تغليب المصلحة العليا للوطن؛ مشدداً على أن أزمة “البلوكاج”  التي يعيشها المغرب تطرح تحديات وطنية وخارجية.
واعتبر حزب الكتاب في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي؛ أنه  “يتوجب على كل المعنيين بموضوع تشكيل الأغلبية الحكومية تغليب المصلحة العليا لوطن وشعب من خلال السعي إلى تواصل مسار تكريس الديمقراطية عبر تأويل وتفعيل إيجابيين للدستور نصا وروحا”.
وفي إشارة ضمنية إلى تحميل التحالف الذي يقوده عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار؛ أكد الحزب، حسب المصدر ذاته، أن “المواقف والتفاعلات المعبر عنها من قبل الأطراف المعنية بموضوع تشكيل الحكومة، أدت إلى تعميق وضع الانسداد أفق تشكيل الحكومة وتحولها إلى أزمة سياسية ستؤثر سلبا على الأوضاع العامة للبلاد وتعطل مسار الإصلاح في مختلف مستوياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.
واعتبر حزب نبيل بن عبد الله، أن “بناء توافقات متينة ومتقدمة هي  الكفيلة بتجنيب المغرب  تداعيات هذه الأزمة عبر التعجيل بتشكيل حكومة سياسية قوية بالشرعية الدستورية والديمقراطية المحترمة للإرادة الشعبية، وباعتمادها على سند وثقة الملك محمد السادس”.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار