)
 حسب مديرية الأرصاد الجوية: هذه المناطق يرتقب أن تشهد تساقطات قوية ستصل الى 160 ملمتر إبتداءا من يوم غذ.

أخبار اليوم| حسب مديرية الأرصاد الجوية: هذه المناطق يرتقب أن تشهد تساقطات قوية ستصل الى 160 ملمتر إبتداءا من يوم غذ.

حسب مديرية الأرصاد الجوية: هذه المناطق يرتقب أن تشهد تساقطات قوية ستصل الى 160 ملمتر إبتداءا من يوم غذ.

حسب  مديرية الأرصاد الجوية: هذه المناطق يرتقب أن تشهد تساقطات قوية ستصل الى 160 ملمتر إبتداءا من يوم غذ.

مليكة أبناي


الجمعة 10 فبراير 2017 -19:46| 392 |


كشف رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، حسين يوعابد أنه من المرتقب أن تشهد بعض مناطق المملكة تساقطات مطرية قوية خلال يوم غد السبت ويوم بعد غد الأحد، مشيرا إلى أن معدل التساقطات يحتمل أن يصل خلال يومين بهذه المناطق إلى 160 ملمتر.
وستهم هذه التساقطات القوية، يقول يوعابد، كل من الصويرة، أكادير، الشياضمة، شتوكة أيت بها، إنزكان، تارودانت، آسفي، شيشاوة، الحوز، تنغير، تزنيت وكذلك سيدي إفني.
وأوضح يوعابد أن هذه المناطق المذكورة سوف تشهد أكبر معدل من التساقطات خلال يومي السبت والأحد، فيما ستشهد المناطق الأخرى للمملكة تساقطات مطرية ضعيفة إلى معتدلة.
وفسر رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية هذه التساقطات بتمركز منخفض جوي بالقرب من بلادنا، وهو ما يسفر على تدفق كثل هوائية رطبة، وممطرة، والتي يحتمل أن تستمر إلى غاية بعد غد الأحد.
وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت ، اليوم الجمعة، في نشرة خاصة، أنه يتوقع نزول زخات مطرية قوية (60 إلى 160 ملمتر) وهبوب رياح قوية (60 إلى 90 كلم/الساعة) وتساقطات ثلجية (30 إلى 80 سنتمتر)، بعدد من مناطق المملكة ما بين اليوم الجمعة وبعد غد الأحد.
كما توقعت المديرية تساقطات ثلجية بالمرتفعات التي يتجاوز ارتفاعها 1700 متر، تتراوح محليا بين 30 و80 سنتمترا بين يومي السبت والأحد، بأقاليم الحوز وتارودانت وشيشاوة وأزيلال وورزازات وتنغير وميدلت وبني ملال وإفران وتازة (بويبلان) وبولمان والحسيمة.
وفي نشرتها الخاصة، أبرزت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أيضا أن رياحا قوية (60 إلى 90 كلم/الساعة) يرتقب أن تهم، ما بين منتصف نهار ومنتصف ليل اليوم الجمعة، أقاليم فكيك والرشيدية وزاكورة وجرادة وميدلت، مسجلة أن هذه الرياح القوية ستهم ابتداء من يوم السبت (منتصف النهار) إلى منتصف ليل يوم الأحد، كلا من أقاليم طرفاية وطانطان والعيون والصويرة وآسفي وشيشاوة والحوز وفكيك وجرادة.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار