)
 المغربية التي اغتصبها زوج مسؤولة دبلوماسية أمريكية بالرباط

أخبار اليوم| المغربية التي اغتصبها زوج مسؤولة دبلوماسية أمريكية بالرباط

المغربية التي اغتصبها زوج مسؤولة دبلوماسية أمريكية بالرباط

المغربية التي اغتصبها زوج مسؤولة دبلوماسية أمريكية بالرباط

مليكة أبناي


الجمعة 6 يناير 2017 -18:54| 429 |


كشفت عاملة البيوت المغربية، التي اعتدى عليها جنسيا زوج مسؤولة دبلوماسية أمريكية بالرباط، أن المعتدي كان يرغمها على الرضوخ لنزواته الجنسية حولي 3 مرات في الأسبوع لمدة 3 سنوات متواصلة، وذلك إم تحت التهديد أو تحت استعمال العنف.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت الحكم بالسجن 30 شهرا في حق لبيب شماس، زوج نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية السابقة بالمغرب بتهمة الاعتداء الجنسي على مغربية كانت تعمل كطباخة في فيلا مونتيري بالرباط، التي تمتلكها الحكومة الأمريكية والتي تمنحها كإقامة لنائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالمغرب.
تفاصيل القضية كما جاءت على لسان الضحية خلال المحاكمة نشرها صحيفة ذا دايلي بيست الأمريكية، التي حصلت على وثائق رسمية من المحكمة تتضمن شهادات الضحية.

وقالت الضحية، 53 سنة، التي كانت تعمل كطباخة بفيلا مونتيري، أن المعتدي كان يهددها بالطرد من العمل إن أفصحت لأي شخص عن اعتداءه الجنسي عليها، أو إن لم ترضخ لرغباته.

وأضافت الضحية، التي عملت في الفيلا لمدة 16 سنة وخدمت مسؤولين أمريكيين آخرين في البعثات الأمريكية السابقة، أنها غير متزوجة، وأنها ضحت بحياتها الشخصية من أجل العمل وإعالة والديها الطاعنين في السن، وبعض إخوانها وأخواتها، الذين يعيشون معا في إقامة واحدة بالرباط.

وكشفت الضحية أنها كانت ترضخ إلى رغباته تحت التهديد وفي مرات عديد تحت استعمال العنف، حيث كان يجذبها بقومة من شعرها ويصفعها على الوجه حين ترفض الرضوخ إليه.

ووصلت قسوة لبيب شماس، وفق الضحية، لدرجة أنه قام سنة 2012 باستدعائها إلى الفيلا، حين كانت في فترة نقاهة بعد إجرائها عملية لاستئصال ورم، وقام بالاعتداء الجنسي عليها، غير آبه بحالتها الصحية.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار