)
 خبر سار بخصوص الطفلة رانيا المصابة بالسرطان.. وهذا ما قرره وزير الصحة

أخبار اليوم| خبر سار بخصوص الطفلة رانيا المصابة بالسرطان.. وهذا ما قرره وزير الصحة

خبر سار بخصوص الطفلة رانيا المصابة بالسرطان.. وهذا ما قرره وزير الصحة

خبر سار بخصوص الطفلة رانيا المصابة بالسرطان.. وهذا ما قرره وزير الصحة

مليكة أبناي


الخميس 5 يناير 2017 -11:43| 421 |


بعد ثلاثة أشهر من انتظار أسرة الطفلة رانيا الطاهري، المصابة بمرض سرطان نادر، وفاء وزارة الصحة بوعدها والتكلف بمصاريف علاجها، تسلمت أخيرا، أول أمس الثلاثاء، ملف التكفل الطبي بعلاجها من أجل القيام بالعملية الجراحية التي تكلف 45 مليون سنتيم بفرنسا.

وقالت والدة رانيا، "إنها استقبلت رفقة ابنتها بمركز الوزارة من طرف الحسين الخالدي، مستشار الوردي، الذي كلفه هذا الأخير بمتابعة الملف، وأمدني بوثيقة الدفع المسبق لتكاليف علاج واستشفاء بفرنسا".

وأضافت أم رانيا، في تصريح أن مستشار الوردي، أكد لها حرص الوزارة في منح ابنتها فرصة العلاج بالنظر إلى استحالته بالمغرب، وأن الأمل الوحيد هو المصحة المتواجدة بفرنسا، لذا تقرر إرسالها إلى باريس. 

وتابعت الأم، أن الفريق الطبي المختص بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، قد أخضع رانيا لمجموعة من الفحوصات الطبية والتحاليل والكشوفات، ليقرر عرض حالتها على فريق طبي بالمجموعة الاستشفائية روبرت ديبري Groupe Hospitalier Robert Debré بباريس، باعتبار أن هذا المرض يدخل ضمن اختصاصات هذا المستشفى الفرنسي.

وأفادت ذات المتحدثة، أن عامل مدينة آسفي ساعدها في تسهيل المساطر الإدارية للحصول على تأشيرة السفر إلى باريس، وهي في طور الإجراءات.

يذكر أن الطفلة رانيا الطاهري ذات 11 سنة، المصابة بمرض سرطان نادر، "le mésothéliome " أو "الظهرة الوسطية"، وهو نوع من السرطان يصيب الخلايا التي تكون الغلاف المحيط بالرئة والجهاز الهضمي.
ولقيت حالة رانيا تعاطفا كبيرا من طرف الرأي المحلي من مدينة آسفي والمغربي عموما، وفي هذا الصدد، وجهت والدة رانيا شكرها لكل من ساندها من قريب أو من بعيد وتضامن مع حالة ابنتها ودعمها ماديا ومعنويا. 


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار