)
 شباط يعلن نصف استقالته من حزب الاستقلال

أخبار اليوم| شباط يعلن نصف استقالته من حزب الاستقلال

شباط يعلن نصف استقالته من حزب الاستقلال

شباط يعلن نصف استقالته من حزب الاستقلال

مليكة أبناي


السبت 31 دجنبر 2016 -21:14| 428 |


بعدما فوض الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، عدد من صلاحياته لقيادات باللجنة التنفيذية، يكون قائد دفة “الميزان”، قد أشار على إعلان نصف استقالة، تعفيه من حشره في الزاوية الضيقة، كما تحرر حزبه من تبعات تصريحاته تجاه موريتانيا، والتي استغلها رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، من أجل الضغط على بنكيران، لقبول “الفيتو” ضد حزب علال الفاسي، وتشكيل الحكومة دون الأخير.
ومن خلال بلاغ دورة المجلس الوطني الاستثنائية، التي عقدت اليوم بالرباط، فوض لكل من عبد البقالي، نور الدين مضيان وعبد القادر الكحيل، جزء من صلاحياته في تسيير الحزب، إلى حين انعقاد المؤتمر. بهذا القرار، يحاول شباط، تطويق الأزمة الداخلية، التي خلقتها القيادات التاريخية للاستقلال، بتوقيع بيان المطالبة برأسه، قبل المحطة التنظيمية الوطنية، المرتقب عقدها حسب القانون الداخلي للحزب متم شهر مارس القادم.
اما عن الجبهة الخارجية، فقد قرر شباط، الرجوع إلى الخلف تماماً. أولا بإعلانه عدم الرغبة في الحصول على حقيبة وزارية، وثانياً، انسحابه من أي مفاوضات مباشرة مع رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران.
وقرر المجلس الوطني لحزب الميزان، توكيل هذه المهمة لأسماء لها وزنها، ومكانتها في المشهد السياسي، وهم محمد السوسي المساوي، حمدي ولد رشيد وبوعمر تغوان، هؤلاء، فوض لهم اللقاء ببنكيران، ومواصلة المفاوضات حول تشكيل حكومة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر

 فحسب شباط، من يرفضون الاستقلال “يتحججون بوجوده على رأس الحزب وأنه هو المشكل المباشر في رفض دخوله إلى الحكومة”. لذلك، قرر أن يكون جزء من نصف استقالته، رسالة إلى الرأي العام المتتبع لمسار مشاورات تشكيل الحكومة، وحالات “البلوكاج” التي دخلتها منذ شهور.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار