)
 إستعدادات رجال الحموشي بمناسبة رأس السنة في جل المدن الكبرى

أخبار اليوم| إستعدادات رجال الحموشي بمناسبة رأس السنة في جل المدن الكبرى

إستعدادات رجال الحموشي بمناسبة رأس السنة في جل المدن الكبرى

إستعدادات رجال الحموشي بمناسبة رأس السنة في جل المدن الكبرى

عمار السعيد


الإثنين 26 دجنبر 2016 -17:29| 417 |


في كل سنة خلال الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية، تعيش المديرية العامة للأمن الوطني حالة استنفار أمني، حيث تستعد العناصر الأمنية المغربية بجميع مصالحها وتتم التعبئة واليقظة والحذر ضد أي انفلات أمني أو خطر محتمل.

مجموعة من الإجراءات الوقائية التي يجند لها رجالات حموشي، بداية باستراتيجية تأمين المواقع الحساسة كالسفارات والمعاهد والمراكز الأجنبية، وتشديد المراقبة على محطات القطارات والشوارع الرئيسة والساحات العمومية والمراكز التجارية الكبرى التي تعرف حركية كبيرة، وإقامة حواجز أمنية على المدارات الداخلية والخارجية للمدن، بالإضافة إلى تنظيم حملات تمشيطية للمناطق "السوداء".

وتبقى المدن الكبرى، أكثر المدن التي تعزز فيها الاجراءات الأمنية خلال احتفالات السنة الميلادية ومن بينها:

الدار البيضاء: عاينت ساكنة البيضاوية خلال هذين اليومين التواجد الكثيف لرجال الأمن معززين بسيارات الأمن الحديثة من الصنف الصغير وأخرى على شكل فرق أمنية تحوط المركب التجاري "موروكومول" والشوارع الكبرى.

وبالعاصمة الادراية، الرباط:  حضور أمني واسع أمام قبة البرلمان والوزارات وساحة باب الأحد وشارع  محمد الخامس.

أما المدينة الحمراء مراكش: فهي الأخرى لا تختلف عن باقي المدن، والتي تستقبل سنويا في ليلة رأس السنة كبار الشخصيات العالمية تنتمي لعالم الفن والسينما ومجالات أخرى، وينتشر حراس الأمن بالمواقع السياحية للمدينة أبرزها ساحة جامع الفنا والفنادق الكبرى.

وعروس الشمال طنجة: يبقى أهم شارع تشدد عليه الإجراءات الأمنية شارع محمد الخامس أو البوليفار ومحاذاة سور "المعاكيز" والفنادق المصنفة والمنشآت السياحية.    
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار