)
 مقتل محمد التميمي الشاب الذي تفوق على أينشتاين

أخبار اليوم| مقتل محمد التميمي الشاب الذي تفوق على أينشتاين

مقتل محمد التميمي الشاب الذي تفوق على أينشتاين

مقتل محمد التميمي الشاب الذي تفوق على أينشتاين

يوسف. ع


الخميس 8 دجنبر 2016 -23:43| 1231 |


مقتل العراقي محمد التميمي الذي تفوق على أينشتاين بعد أن قام بحل معادلة رياضية عمرها 300 عام.
حيث وجد مشنوقاً في ظروف غامضة في دولة السويد.
فقدحل الشاب العراقي محمد التميمي في السويد معادلة بيرنولي الرياضية التي حيرّت العلماء لأكثر من 300 عام، التي شغَلت العلماء منذ قرون دون أن يتمكنوا من فك رموزها. وبيرنولي هو عالم رياضيات سويسري من القرن السابع عشر، سميت هذه المعادلة باسمه".

وقال محمد التميمي الذي أصبح مشهوراً في العالم، ومُعترفاً به في أرقى الجامعات العالمية، قيد حياته إنه يطمح إلى مساعدة بلده العراق، والعودة إليه، بعد أن يُكّمل دراساته في هذا المجال.

ومنذ أن كان صغيراً، تعّلق محمد بالرياضيّات، وحيّر معلميه إذ لم يكن يستخدم الطرق التقليدية، بل أمتهن اللعب مع الأرقام وهو تلميذ.

ويقول إن الأرقام جذبته بشدة منذ أن كان صغيراً، وكان مولعاً بحل الألغاز واللعب الرياضية عملياً، وليس نظرياً فقط. وكان يميل أيضا إلى استخدام طريق غير تقليدية في التعلم.

وقد قال محمد التميمي بعد وصوله إلى السويد في العام 2003 إن الجهد والإرادة في تحقيق النجاح، هما سبب تفوقه، وليس الفطرة ، وهو لا يعترف أيضا بالمستحيل. ويعتقد أن الإنسان عندما يصر ويريد تحقيق شيء، فإنه سيناله حتماً، مهما كانت الصعوبات.

وهكذا أستطاع تحدي الألغاز والمعادلات الرياضية، للمعادلة، وتمكن بعد جهد جهيد، لكن بأشهر معدودة، من حلها.

يقول محمد انه عندما حلّ المعادلة قبل حوالي ثلاثِ سنوات، لم تُصدقه المدرسة الثانوية التي كان يدرس فيها، لكن أحد العلماء السويديين في جامعة أوبسالا العريقة، درس الاكتشاف، وعرضه على جامعات العالم، فنال الاعتراف بالانجاز الكبير الذي حققه.
ويؤكد محمد التميمي أن هذا البروفيسور ساعده كثيراً، بعد أن تأكد منه عدة مرات، أنه صاحب هذا الحل.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار