)
 السينما المغربية تجاوز الحدود الوطنية هكذا قالت الفنانة المغربية "فاطمة هرنادي

أخبار اليوم| السينما المغربية تجاوز الحدود الوطنية هكذا قالت الفنانة المغربية "فاطمة هرنادي

السينما المغربية تجاوز الحدود الوطنية هكذا قالت الفنانة المغربية "فاطمة هرنادي

السينما المغربية تجاوز الحدود الوطنية هكذا قالت الفنانة المغربية "فاطمة هرنادي

مليكة أبناي


السبت 3 دجنبر 2016 -22:19| 661 |


قالت الفنانة المغربية فاطمة هراندي "راوية"، عضو لجنة تحكيم الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش (2 - 10 دجنبر)، إن صيت السينما المغربية تجاوز الحدود الوطينة ليجد له مؤطئ قدم في الفن السابع العالمي.

وأعربت الممثلة هراندي، خلال ندوة صحافية عقدتها لجنة التحكيم اليوم بمراكش، عن اعتزازها بما حققته السينما المغربية من إنجازات خلال السنوات الأخيرة.

وبحصوص مشاركتها في لجنة التحكيم، اعتبرت أن مشاهدة الأفلام المتنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان للبت في مسألة الجوائز هي بالنسبة لها "سفر مع المخرج والممثلين عبر المكان والزمان والضوء والصورة"، وهي رحلة "تجعلني أتفاعل مع أحداث الفيلم من خلال البكاء أو الضحك أو التألم"، مضيفة أن السينما بمثابة "سحر للعيون".

وأكدت راوية أن مشاهدة الأفلام تفتح أمام المتلقي نافذة للولوج لتجارب إبداعية جديدة وثقافات لا يعرف عنها الكثير وأحداث لم يعايشها. وقالت "أنا أشاهد الفليم ليس بعين الممثلة وإنما بعين العاشقة للإنتاجات السينمائية، فأنا أعتبر بعضها جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للممثل".

وأضافت الفنانة المغربية أنه "عند الجلوس أمام الشاشة لمشاهدة فيلم ما أخرج وأتجرد من نفسي ومحيطي لأغوص وأنصهر في مشاهدة ما أحب واستكشف روائع العالم".

من الأفلام التي شاركت فيها الفنانة فاطمة هراندي، التي حازت جائزة أفضل ممثلة في المهرجان الوطني للفيلم 2014، "ساكا .. قصة الرجال الذين لا يعودون" لعثمان الناصر 2014، و"كازا نيكرا" لنور الدين الخماري، و"عود الورد" للحسن زينون 2006.

وتشارك فاطمة هراندي في لجنة تحكيم الأفلام المتنافسة لنيل جوائز المهرجان إلى جانب كل من المخرج والمنتج وكاتب السيناريو المجري بيلا تار (رئيسا)، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأرجنتيني ليساندرو ألونسو، والمخرج وكاتب السيناريو الدانماركي بيلي أوغست، والممثل الأسترالي جيسون كلارك، والممثلة الكندية سوزان كليمون، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي برونو ديمون، والممثلة وكاتبة السيناريو الفرنسية -الهندية كالكي كويتشلن، والممثلة الإيطالية جاسمين ترينكا (أعضاء). 
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار