)
 قراءة الصحف: تداعيات خطيرة تنتظر سوق المحروقات..

أخبار اليوم| قراءة الصحف: تداعيات خطيرة تنتظر سوق المحروقات..

قراءة الصحف: تداعيات خطيرة تنتظر سوق المحروقات..

قراءة الصحف: تداعيات خطيرة تنتظر سوق المحروقات..

خديجة ساكيف


الجمعة 2 دجنبر 2016 -10:03| 388 |


البداية مع جريدة "المساء" التي أوردت أن محنة جديدة ستنهك ميزانية المغاربة، حيث توصلت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، أخيرا، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاجها من النفط الخام بـ 1.2 مليون برميل يوميا، ليصبح في حدود 32.5 مليون برميل يوميا، وهو ما سيرفع أسعار النفط الدولية إلى الاشتغال، الأمر الذي ستستغله شركات المحروقات بالمغرب من أجل رفع أسعارها إلى مستويات قياسية.

ويجمع الخبراء على أن خفض الإنتاج سيعني مباشرة ارتفاع الأسعار في السوق الدولية إلى مستويات عالية، والهدف هو العودة إلى المستويات السابقة للأسعار، أي في حدود مائة دولار للبرميل، وهو ما منه شأنه أن يخلق ارتباكا كبيرا في الأسعار بالمغرب، خاصة أن شركات المحروقات تصر على تطبيق أثمنة مرتفعة مقارنة مع باقي الدول.
ومن جريدة ''الصباح'' التي أوردت أن الجماهير البيضاوية ما زالت تعيش على إيقاع الديربي بعد مرور أسبوع على نهايته بالتعادل دون أهداف، في المبارة التي احتضنها ملعب أكادير الكبير لحساب الجولة العاشرة من البطولة".

واستغربت الجماهير الرجاوية سكوت المكتب المسير عن تصريحات المدرب امحمد فاخر، عقب نهاية الديربي، والتي قلل فيها من قيمة لاعبيه، واصفا إياهم ببطاطا والزيتون، بالمقابل مدع لاعبي الفريق المنافس الذي وصفهم بالحجل والغزال".

وعلم الصباح الرياضي من مصادر متطابقة أن "لاعبي الفريق انزعجوا من تصريحات المدرب، وعبروا عن تذمرهم من تعامله الجاف، والسكوت غير المبرر للمكتب المسير".

من جريدة ''أخبار اليوم'' التي أوردت أن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية حذرت شباب البلاد، من الوقوع تحت سيطرة عصابات مغربية تتصيد ضحاياها عبر الأنترنيت، وعن طريق ما وصفتها ب"فخاخ العسل"، حيث تستدرجهم باستعمال صور خليعة لفتيات، قبل تصويرهم في أوضاع إيباحية وابتزازهم للحصول على المال.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن أربعة شبان بريطانيين، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة، وضعوا حدا لحياتهم بعد تعرضهم للابتزاز من طرف تلك العصابات، حيث أكد مساعد مفوض الشرطة في الوكالة، مارتن هويت، في السياق ذاته، أن الوضع يدعو إلى القلق، مشيرا إلى حالة أولائك الشبان الذين انتحروا بسبب تعرضهم للابتزاز.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار