)
 نقابات الحسيمة: فكري شهيد الحكرة

ديوان المظالم| نقابات الحسيمة: فكري شهيد الحكرة

نقابات الحسيمة: فكري شهيد الحكرة

نقابات الحسيمة: فكري شهيد الحكرة

شريحا زكرياء


الخميس 3 نونبر 2016 -14:04| 872 |


طالب الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة، بمعاقبة من وصفهم بـ”المسؤولين المتورطين في مقتل محسن فكري، الذي توفي مطحونا”، يوم الجمعة الماضي، وهو يحاول استرداد سلعته من السمك داخل شاحنة للازبال بمدينة الحسيمة.

ووصف الاتحاد المنضوي تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، محسن فكري بـ”شهيد الحكرة وسياسة التفقير والهجوم على القدرة الشرائية للمواطنين”.

كما طالب (إ.م.ش) في بيان له، بالكشف عن نتائج التحقيق الذي باشرته السلطات المعنية للرأي العام ، بشأن وفاة بائع السمك، داعيا إلى وضع حد لما وصفه البيان بـ” التسيب والشطط في استعمال السلطة والإفلات من العقاب، وبالسهر على تطبيق القانون خدمة لمصالح المواطنين والمواطنات”.

وذكر بيان الهيئة النقابية أن أجواء الاحتقان الشعبي والعمالي التي يعيشها الإقليم وبكل ربوع المملكة، أتت ” كنتيجة مباشرة للسياسات الحكومية اللاشعبية واللاجتماعية التي كرست التفقير والبطالة وامتهان كرامة المواطنين”، مضيفا أن ” هذا الاحتقان سيعمق، إذا استمرت الحكومة في ذات السياسات وتجاهل المطالب العمالية والشعبية المشروعة، والاستمرار في التعامل الأمني القمعي الصرف مع النضالات العمالية والشعبية والشبابية العادلة سيعمق هذا الاحتقان”.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار