)
 كوب 22: تسليم 98 % من أشغال القرية التي ستحتضن فعاليات المؤتمر 

أخبار اليوم| كوب 22: تسليم 98 % من أشغال القرية التي ستحتضن فعاليات المؤتمر 

كوب 22: تسليم 98 % من أشغال القرية التي ستحتضن فعاليات المؤتمر 

كوب 22: تسليم 98 % من أشغال القرية التي ستحتضن فعاليات المؤتمر 

هند متوكل


السبت 29 أكتوبر 2016 -14:22| 423 |


تم تسليم 98 في المائة من أشغال موقع باب إغلي بمراكش، الدي من المنتظر أن يحتضن فعاليات مؤتمر المناخ كوب 22، وذلك حسب ما كشفت عنه اللجنة التنظيمية للمؤتمر يومه الجمعة، مشيرة إلى أن قرية الـcop 22 أصبحت جاهزة لاستقبال المندوبين المتوقع حضورهم.

وأضافت اللجنة أن قرية المؤتمر تضم 55 خيمة، وتمتد على مساحة تقارب 300 ألف متر مربع، مشيرة إلى أن المنطقة الزرقاء، التي ستكون المحور الرئيسي لحركة الراجلين، فقد تمت تغطيتها بمظلة تمتد لـ 700 مترا في الطول و26 مترا في العرض، إلى جانب تزيينها بأنواع مختلفة من النباتات.

وفي نفس السياق، أكدت اللجنة أن التجهيز الداخلي للمنطقة الزرقاء المخصصة للأمم المتحدة أو للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية قد تم "في احترام صارم لبروتوكول الأمم المتحدة".

وفي ما يخص المنطقة الخضراء، التي ستكون مخصصة لاستقبال المبتكرين ومكونات المجتمع المدني، أكدت اللجنة التنظيمية أنه تم تجهيزها بمنشآت تمتد على مساحة أكثر من 300 ألف متر مربع ، مشيرة إلى أنها ستعرف حضور ممثلين عن "مختلف الشركات المغربية والأوروبية، وكذا عن المؤسسات المغربية الكبرى والمنظمات غير الحكومية وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني".

وفي الأخير أكدت اللجنة التنظيمية أن الأشغال في الوقت الحالي ترتكز على ضبط الترتيبات الأخيرة للتجهيزات الأخيرة ووضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات ما قبل الاستقبال.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار