)
 لشكر يدلِي بصوته الانتخابيّ

ديوان المظالم| لشكر يدلِي بصوته الانتخابيّ

لشكر يدلِي بصوته الانتخابيّ

لشكر يدلِي بصوته الانتخابيّ

بقلم صحافي ياسر عادل


الجمعة 7 أكتوبر 2016 -14:55| 820 |


قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريحات صحافية، "أدعو المواطنين أن يقوموا بواجبهم الوطني، وأن يبذلوا مجهودا، حْتى اللي عيانين شوية يجيو يصوّتو، لأن المحطة الانتخابية الراهنة حاسمة".

وذهب لشكر إلى القول إنّ الانتخابات التشريعية، التي انطلقت صباح اليوم الجمعة، لن تكون آثارها محلية أو إقليمية أو وطنية فحسب؛ "بل يمكن أن أدَّعي أن أثرها سيكون جهويا على المنطقة كلها وعلى المستوى الدولي"، على حدّ تعبيره.

وأضاف المتحدث أنّ نجاح الاستحقاقات الانتخابية الحالية، التي تعرف تنافسا محموما بين الأحزاب السياسية، سيكون له أثر إيجابي كبير على القضايا الأساسية للمغرب؛ وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية. كما سيعززّ المغرب، بعد هذه المحطة الاستحقاقية، مكانته على الصعيدين القاري والعالمي.

ونأى لشكر بنفسه حتّى عن دعوة المواطنات والمواطنين إلى التصويت لصالح حزبه، قائلا إنّ الأهمّ هو أنْ يتحمّل المواطنون مسؤوليتهم ويؤدوا واجبهم، لما فيه المصلحة العليا للبلاد، مضيفا: "لن أقول لكم حتى لمن صوتت؛ لأن الاقتراع سري".

وبخصوص المخاوف التي كانت سائدة لدى الأحزاب السياسية من أنْ تطالَ خروقات الانتخابات التشريعية الحالية، قالَ لشكر، في تصريح لهسبريس: "إلى حدود نهاية الحملة الانتخابية، سجّلنا كحزب أن الشكايات التي وردت في المقر فَردية، تتعلق بتجاوزات لبعض أعوان السلطة، وليس في إطار توجه عام".
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار