)
 الجامعة الدولية تُطْلق ماجستير المالية الإسلامية بالدار البيضاء

أخبار اليوم| الجامعة الدولية تُطْلق ماجستير المالية الإسلامية بالدار البيضاء

الجامعة الدولية تُطْلق ماجستير المالية الإسلامية بالدار البيضاء

الجامعة الدولية تُطْلق ماجستير المالية الإسلامية  بالدار البيضاء

عمار السعيد


الخميس 6 أكتوبر 2016 -23:15| 357 |


أعلنت الجامعة الدولية للدار البيضاء عن إطلاق ماجستير تنفيذي في المالية الإسلامية بشراكة مع مؤسسة المعالي التابعة لمجموعة المعالي للخدمات الاستشارية، رابطة هذه الخطوة بما توفره المالية الإسلامية من فرص بالمغرب وتطويرها من شأنه تعزيز مكانة القطب المالي للدار البيضاء كمركز اقتصادي ومالي إقليمي.

وأورد المسؤولون في الجامعة أن إطلاق هذا الماجستير يعكس التزامها المتواصل في كل ما يتعلق بالتميز والابتكار، مشيرين إلى أنهم يستهدفون الأطر والمهنيين في قطاع المالية وخصوصا المجال البنكي الراغبين في تعميق معارفهم في المالية الإسلامية وتطوير مسيرتهم المهنية.

يعتمد هذا الماجستير التنفيذي على ترابط المالية التقليدية والمالية الإسلامية، حيث يهم المهن المرتبطة بالبنك والمالية والتأمين وإدارة الأصول؛ وذلك بحسب ما تعمل به المنظمات المعتمدة على التعاليم الإسلامية. علاوة على ذلك، يمكّن هذا الماجستير من فهم وإتقان مبادئ وأساليب المالية الإسلامية من أجل صياغة خدمات تلبي حاجيات المستثمرين الباحثين عن أداء مالي يوافق مبادئهم وقناعاتهم.

ويضم المنهاج الممتد على 12 شهرا ندوات من تنشيط خبراء وطنيين ودوليين ومديري مقاولات وشخصيات مهنية مهمة، بالإضافة إلى مشاريع مدمجة ترتبط بالقطاعات الإستراتيجية للمالية الإسلامية المتعلقة بالمعاملات المصرفية والتأمين والأسواق المالية، كما يتضمن حصصا للتدريب والتأطير حول مشاريع مهنية.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار