)
 "الرسالة" تعيد شعارات "20 فبراير"

ديوان المظالم| "الرسالة" تعيد شعارات "20 فبراير"

"الرسالة" تعيد شعارات "20 فبراير"

"الرسالة" تعيد شعارات "20 فبراير"

بقلم صحافية هند متوكل


السبت 1 أكتوبر 2016 -19:59| 756 |


"الأستاذ محمد الفارسي، وكيل اللائحة لن يتمكن من المشاركة معنا في جولتنا اليوم في 'طنجة البالية'.. وضعه الصحي لا يسمح بذلك، لكن على الرغم من عددنا القليل سنحاول الوصول إلى أكبر عدد من سكان هذه المنطقة"، بهذه العبارات تفاعلت إيمان الحوزي، أصغر مرشحة في لائحة "فديرالية اليسار الديمقراطي" بدائرة "طنجة - أصيلة"، مع خبر تعذر التحاق الفارسي برفاقه، في آخر لحظة، بسبب المرض، لتنطلق بعدها جولة "الرسالة" في محاولة لشرح تصور "الخط الثالث" لسكان الحي البسطاء، ومحاولة إقناعهم أن معهم "مغرب آخر ممكن".

الشمس تقارب على المغيب بـ"طنجة البالية"، بينما كراسي المقاهي المتواجدة أينما وليت وجهك، امتلأت بروادها، الذين صاروا - خلال هذه الأيام - يشغلون أوقاتهم بمشاهدة الحملات الانتخابية والتدقيق في صور المرشحين على المطبوعات الخاصة بالأحزاب السياسة. يقول محمد، أحد شباب الحي العاطل عن العمل، "من الأحسن أن نقرأ كذب هؤلاء الذين يزورون هذا الخزان الانتخابي كل خمس سنوات على أن نمارس النميمة"، يضيف هذا الأخير وهو يمسك بمطبوع لأحد الأحزاب: "حصلت على دبلوم جامعي وآخر مهني ومنذ سنتين وأمي تنتظر أن أحصل على عمل حتى تكتمل فرحتها .. لكن قدرنا في هذا البلد هو ألا تكتمل فرحتنا حتى ندفن في القبر".

يوضح محمد أنه على الرغم من عدم معرفته عن قرب بزعيمة "الرسالة"، نبيلة منيب، لكنه يعتقد أنها "امرأة قوية وصادقة ولا تعاني من الجوع كما يعاني منه هؤلاء اللصوص .. هذا ما تحس به عند مشاهدتك لفديوهاتها على موقع اليوتيوب"، ليستطرد قائلا : "آمل أن تفي الدكتورة بوعودها في حال فوزها، لأن الشعب مل من الكذب وبيع الأوهام".
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار