)
 ‘أردوغان’ يرسل وفداً تركياً للمغرب لتسريع حل مؤسسات ‘غولن’ المتواجدة بالمملكة

أخبار اليوم| ‘أردوغان’ يرسل وفداً تركياً للمغرب لتسريع حل مؤسسات ‘غولن’ المتواجدة بالمملكة

‘أردوغان’ يرسل وفداً تركياً للمغرب لتسريع حل مؤسسات ‘غولن’ المتواجدة بالمملكة

‘أردوغان’ يرسل وفداً تركياً للمغرب لتسريع حل مؤسسات ‘غولن’ المتواجدة بالمملكة

عمار السعيد


الأحد 28 غشت 2016 -10:28| 372 |


زار وفد نيابي تركي الخميس المغرب والتقى بمجموعة من قيادات حزب العدالة و التنمية بمقره بالرباط وذلك لإقناع السلطات المغربية بـ”خطورة” حركة عبدالله غولن الذي تتهمه الرئيس التركي “أردوغان” بالوقوف وراء محاولة الإنقلاب عليه.

وتألف الوفد التركي من ثلاثة نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قام بزيارة المغرب في إطار جولة إقليمية للهدف نفسه أي محاولة الضغط على الحكومات لحل المنظمات و المؤسسات التابعة لرجل الدين “فتح الله غولن”.

والتقى الوفد التركي بشخصيات سياسية مغربية عدة من بينهم مسؤولون في حزب العدالة والتنمية الذي يترأس الحكومة كما عقدوا لقاء صحافيا في السفارة التركية في الرباط شرحوا فيه وضع منظمة غولن التي اعتبروا أنها “لا تشكل خطرا على تركيا فحسب بل ايضا على كل البلدان حيث لها نشاطات”.

ونقلت مصادر حضرت اللقاء أن السفير التركي في المغرب “اتيم بركان اوز” قال إن السلطات المغربية “تملك معلومات حول نشاطات هذه المنظمة” نافياً “تورط أي عنصر في السفارة بالمحاولة الانقلابية بخلاف ما حصل في العديد من السفارات التركية في بلدان عدة”.

هذا و التقى الوفد التركي أيضاً إلى جانب قيادات في حزب العدالة و التنمية بـرئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان “مهدي بن سعيد” الذي أكد للوفد “دعم المغرب للشرعية الديموقراطية في العالم”.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار