)
 مسيرة مليونية بالرباط للتعبير عن غضبها ازاء تصريحات بان كي مون التي مست مشاعر المغاربة

ديوان المظالم| مسيرة مليونية بالرباط للتعبير عن غضبها ازاء تصريحات بان كي مون التي مست مشاعر المغاربة

مسيرة مليونية بالرباط للتعبير عن غضبها ازاء تصريحات بان كي مون التي مست مشاعر المغاربة

مسيرة مليونية بالرباط للتعبير عن غضبها ازاء تصريحات بان كي مون التي مست مشاعر المغاربة

الرباط: أصيل بريس


الأحد 13 مارس 2016 -22:21| 803 |


عاشت شوارع مدينة الرباط الرئيسية علي ايقاع مسيرة "نداألوطن " دعت إليها الهيئات السياسية و التنظيمات النقابية و فعاليات المجتمع المدني و شارك فيها ازيد من ثلاثة ملايين و نصف المليون من المواطنين المغاربة قدموا من مختلف جهات المملكة رجال و نساء و شباب و كهول ينتمون لمختلف الشرائح الاجتماعية .
أمواج بشرية غصت بها شوارع الرباط .المشاركون في مسيرة الغضب حملوا الاعلام الوطنية و صور جلالة الملك محمد السادس و رددوا شعارات و حملوا لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم و استنكارهم للتصريحات التي أدلي بها بان كي مون أثناء زيارته الاخيرة للمنطقة و مست بجوهرالامم المتحدة ألا و هو الحياد لمعالجة بؤر التوتر في مختلف أنحاء العالم .
مسيرة الغضب عبرت عن استنكارها لسلوكات موظف سامي بالامم المتحدة بان كي مون الذي انحني امام علم جمهورية الوهم التي لاتتوفر فيها مواصفات الدولة وفق القانون الدولي و رفع شارة النصر .
هذه التصريحات و السلوكات مست بمشاعر المغاربة قاطبة و هبت للمشاركة بكثافة و بكل تلقائية للتعبير عن استعدادهم لبذل المزيد من التضحيات للدفاع عن الصحراء المغربية و الوحدة الترابية للمملكة.
اللافت في هذه المسيرة الحضور القوي لابناء الصحراء المغربية الذين تحملوا عناء السفر وقدموا من الداخلة و بوجدور و العيون و كليميم و طانطان و آسا الزاك للمشاركة في المسيرة و ايصال صوتهم الي الرأي العام العالمي أنهم غاضبون من تصريحات بان كي مون المنحازة لطرف ضد طرف آخر و هو ما لايتماشى و مقررات مجلس الامن و مبادئ الامم المتحدة.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار