)
 عاجل: مهزلة جديدة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

الرياضة| عاجل: مهزلة جديدة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

عاجل: مهزلة جديدة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

عاجل: مهزلة جديدة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

ياسر عادل


السبت 5 مارس 2016 -00:31| 771 |


لا يزال التسيير العشوائي السمة البارزة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تمت إقالة بادو الزاكي وتم توقيع عقد جديد مع الفرنسي رونار على رأس الادارة التقنية للمنتخب المغربي دون أن يوقع الزاكي على أية وثيقة تنهي ارتباطه بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. الزاكي لم يفوت الفرصة وعرف من أين تؤكل الكتف ورفض تسوية الموضوع بشكل ودي، بل وهدد باللجوء لـ"الفيفا"، في حال لم يتوصل بمستحقاته كاملة، و التي تصل لـمليار و200 مليون سنتيم. الشيء الذي وضع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في وضع لا يحسد عليه، ففكر ثم فكر ،كيف ينجو من هذه الفضيحة التي لا تغتفر ،وفي الاخير قرر، ولاتفاق مع المدرب السابق للمنتخب المغربي بادو الزاكي توصل، قرار يقضي بتعيين هذا الاخير مشرفا عاما على المنتخبات الوطنية بأجر شهري يقدر بحوالي 50 مليون سنتيم أو أكثر.
نعم 50 مليون سنتيم شهريا بعدما سبق للسيد بادو الزاكي رفض 30 مليون سنتيم شهريا ولنفس المنصب، حينها وقف جل متتبعي الشأن الرياضي احتراما وإجلالا لهذا القرار ظنا منهم أن عزة نفس وكبرياء الزاكي هي من منعته، فكيف يقبل العقل أن تقال بالامس لانعدام كفاءتك وفقدان الثقة فيك، وتعين اليوم مشرفا عاما على المنتخبات الوطنية، لكن هيهات هيهات فالملايين تستطيع تغيير الآراء والقناعات.
بعد معرفة هكذا تفاصيل يستطيع المرء أن بفهم كيف تم صرف 85 مليار في ظرف 17 شهرا، الامر الذي قيل عنه الكثير بين من يقول أن إقالة الزاكي ما هي إلا ذر للرماد في العيون لتغطية قضية 87 مليار، وبين من يشكك في قدرات الزاكي.
بين هذا وذاك، ألم يحن الوقت بعد لاعتماد مقاربة جديدة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، بدل اللجوء إلى أقصر الحيطان للقفز عليها، وإلى الحلول الترقيعية بدل التغييرات الجذرية لتدارك ما يمكن تداركه؟؟؟
إلى ذلك الحين تبقى دار لقمان على حالها.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار