)
 من يعتني بقطارات لخليع؟!!

أخبار اليوم| من يعتني بقطارات لخليع؟!!

من يعتني بقطارات لخليع؟!!

من يعتني بقطارات لخليع؟!!


الأربعاء 19 أبريل 2017 -23:44| 426 |


في كل مره يخرج علينا المكتب الوطني للسكك الحديدية بخدمة جديدة، نكون متأكدين أنه بصدد القيام بعملية تمويه للتغطية على مشاكله الجمة ، من نقص في الخدمات وكثرة  التأخيرات جراء الأعطاب المتكررة لماكيناته المتهالكة ، والتي يبررها دائما بعذر أصبح مستهلكا ، ألا وهو سرقة وتخريب الكابلات.
وهو ما يخلف استياء غالبية مستعملي القطار ،
وقد تداول رواد الأنترنت فيديو لأحد مستعملي القطار وهو يحاور صديقه للتعبير له عن مدى رضاه عن الخدمات و النظافة المقدمة على متن هذه الرحلة، ليجيب الآخر بتهكم معبرا عن رضاه عن كل شيئ ، ومبرهنا على ذلك بنفض الكرسي بيده لتتطاير سحابة من الغبار ، في موقف أقل ما يقال عنه أنه بئيس ينهج سياسة (كور و عطي لعور)  .، وهذا على سبيل المثال لا الحصر .
لكن الجديد القديم هذه المرة ، هو التسويق للقطار الفندق بالنسبة للرحلات المتأخرة .
وهو المعروف منذ القدم بالكوشيت ، والذي يسوق له حاليا بثمن يتراوح بين 400 و 600 درهم ، في تجاهل تام للقدرة الشرائية للمستعمل من جهة ، ولا حتى مقاربة الجودة والثمن من جهة أخرى ، بالنظر إلى الحالة المهترئة للعربات.
فقد عبر بعض ممن تمكنوا من استخدام فندق القطار عن امتعاضهم و معاناتهم خلال الرحلة الليلية ، من الضجيج   الذي رافقهم طيلة مدة السفر ،  معبرين عن أسفهم وخيبة أملهم ، وأنها ستكون آخر تجربة لهم إذا لم يتم استبدال العربات بأخرى عازلة للصوت .
في حين  صرح آخرون أنهم يستخدمون هذه القطارات فقط لأنه ليس هناك بديل.
ومن هنا نوجه رسالتهم لكل مسؤول بالمكتب الوطني للسكك الحديدية  للرقي بمستوى خدمات الخطوط الموجودة أولا عوض الإستثمار في خطوط جديدة ، وترك القديمة ، في حالة  يندى لها الجبين لا تستطيع منافسة حتى قطارات دول العالم الثالث . 
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار