)
 ميراوي يعمل على تطوير الشراكة مع نظيرته الإسبانية بمدريد بهدف تعزيز الروابط الأكاديمية والعلمية في مجال التعليم العالي

رئيس التحرير| ميراوي يعمل على تطوير الشراكة مع نظيرته الإسبانية بمدريد بهدف تعزيز الروابط الأكاديمية والعلمية في مجال التعليم العالي

ميراوي يعمل على تطوير الشراكة مع نظيرته الإسبانية بمدريد بهدف تعزيز الروابط الأكاديمية والعلمية في مجال التعليم العالي

ميراوي يعمل على  تطوير الشراكة مع نظيرته الإسبانية بمدريد بهدف تعزيز الروابط الأكاديمية والعلمية في مجال التعليم العالي

بقلم مليكة أبناي


الأربعاء 17 أبريل 2024 -17:13| 9937 |


أكد السيد الوزير ميراوي في كلمة له خلال المباحثات التي جمعته مع وزيرة العلوم والابتكار والجامعات بإسبانيا السيدة ديانا مورانت ريبول بمدريد، على ضرورة مواصلة تشجيع الحركية الطلابية بين الجامعات في البلدين، وتعزيز ربط الجامعة بمحيطها السوسيو اقتصادي، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.

وقد تميز هذا اللقاء بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الجامعات المغربية والإسبانية، بهدف تعزيز الروابط الأكاديمية والعلمية في مجال التعليم العالي.
وشكلت هذه الزيارة مناسبة التقى خلالها الوزير عددا من الباحثين والكفاءات المغربية المقيمة بالخارج؛ بحضور سفيرة صاحب الجلالة بمدريد، السيدة كريمة بنيعيش.

وناقش الطرفان، خلال هذا الاجتماع، سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي فيما يتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيدين بحصيلة التعاون في هذه المجالات.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار